القطاعات التشغيلية

تقديم خدمات مالية وفق أعلى معايير التميز

يُعدّ مصرف الإنماء من أبرز المؤسسات المالية في المملكة العربية السعودية، حيث يلتزم بتقديم خدمات مصرفية متكاملة تلبي احتياجات عملائه المتنوعة بأفضل الممارسات. من خلال تقديم مجموعة واسعة من الحلول المالية تشمل:

مجموعة مصرفية الأفراد

نمو مدفوع بالمبادرات الاستراتيجية

حققت مجموعة مصرفية الأفراد في مصرف الإنماء نجاحات ملموسة خلال عام 2023م في العديد من المجالات الرئيسية المحددة في استراتيجية المصرف لعام 2025م باعتبارها من العوامل الرئيسية في رحلة تحوّل المصرف ونموه. ومن أبرز النجاحات التي تحققت خلال العام النمو الكبير في مبيعات البطاقات الائتمانية والتمويل العقاري والتمويل الشخصي. كما تفوقت عمليات مجموعة مصرفية الأفراد في أدائها على أداء القطاع في المملكة ، إذ حققت ثلاثة أضعاف متوسط النمو الذي شهده القطاع في عام 2023م.
اقرأ المزيد
مجموعة مصرفية الشركات

استمرار النمو القوي في الموجودات والدخل

أثمرت الأنشطة المتعددة طويلة الأجل التي نفذتها مجموعة مصرفية الشركات بهدف تحقيق النمو عن أداء متميز خلال عام 2023م، إذ حققت المجموعة زيادة في دخل العمليات بنسبة 19% ليصل إلى 3,269 مليون ريال سعودي (مقارنةً بـ 2,736 مليون ريال سعودي في عام 2022م)، متجاوزةً بذلك أهدافها وبنسبة مساهمة بلغت 34% من إجمالي دخل العمليات للمصرف (وهي نفس النسبة التي حققتها في عام 2022م).
اقرأ المزيد
مجموعة الخزينة

تحقيق القيمة للمصرف وعملائه

واصلت مجموعة الخزينة في مصرف الإنماء دعم الأهداف الاستراتيجية للمصرف خلال عام 2023م، إذ تمكنت من تنمية محفظة منتجاتها لتوفير قيمة للعملاء.
اقرأ المزيد
الشركات التابعة

الدور الاستراتيجي والمساهمة المالية للشركات التابعة

تندرج الشركات التابعة تحت مظلة مصرف الإنماء وتتمتع باستقلاليتها القانونية وأهدافها التي تتوافق مع أهداف المصرف. وبصفتها جزءًا من مجموعة مصرف الإنماء، فإنها توفر مجموعة من المنتجات والخدمات التي تُسهم في نمو المصرف ونجاحه. وبالتالي، فإن الشركات التابعة للمصرف تلعب دورًا مهمًا في توفير الحلول الشاملة للعملاء بما يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.
اقرأ المزيد